تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
Article image - 3 ways of naturally boosting your kid’s immunity - main image

٣ طرق لتعزيز مناعة طفلك بشكل طبيعي

من أولويتنا القصوى هي حماية أطفالنا من العدوى والمرض، ولكن لا تقلقي. يمكنك تعزيز مناعة طفلك بإتباع هذه الخطوات البسيطة!
Article image - 3 ways of naturally boosting your kid’s immunity - Illustration of mum and child at mealtime

تربية طفلك على نظام غذائي صحي

يعد النظام الغذائي الغني بالمغذيات المليء بالخضروات والفاكهة ضروريًا للحفاظ على أداء الجهاز المناعي على النحو الأمثل. ١ اختر الأطعمة مثل الجزر والبروكلي والسبانخ والفلفل الأحمر والمشمش والفواكه الحمضية والفراولة ، وكلها مصادر طبيعية من الفيتامينات أ و ج. لا تنسي البذور والمكسرات التي توفر فيتامين هـ والزنك. فيما يلي مجموعة متنوعة من الأطعمة الغنية بالمغذيات التي يمكنك تخزينها في مطبخك لضمان حصول طفلك على جميع العناصر الغذائية الصحيحة!

إذا كان طفلك الصغير صعب الإرضاء ، فحاول تقطيع هذه الأطعمة إلى أشكال ممتعة وخلطها مع الأطعمة المفضلة لديه.

بالنسبة للأطفال الصغار الذين يتناولون الحليب الصناعي ، يمكنك التفكير في نوع مثل فريزو جولد للمرحلة ٣ و ٤ الذي يحتوي على فيتامينات أ و ج و د بالإضافة إلى الحديد والزنك اللذان يدعمان مناعة طفلك الطبيعية.

Article image - 3 ways of naturally boosting your kid’s immunity - Illustration of strong child

اجعلي عقل طفلك صحي

للصحة العقلية لطفلك تأثير كبير على جهاز المناعة لديه. تؤدي الصحة العقلية الجيدة إلى زيادة الإستجابة المناعية بينما تقلل الصحة العقلية السيئة الإستجابة المناعية. هذا يعني أن طفلك أقل عرضة للإصابة بالمرض إذا كان سعيدًا ويتمتع بصحة عقلية جيدة. ٢ الطفل السعيد هو طفل يتمتع بصحة جيدة ، بالفعل! فمن إحدى طرق تحسين الصحة العقلية للأطفال هي من خلال اللعب التخيلي ، الذي يشجع التعاطف ويساعدهم على معالجة مشاعرهم بشكل أفضل

Article image - 3 ways of naturally boosting your kid’s immunity - Illustration of sleeping child

تأكدي من حصول طفلك على كفايته من النوم

أثناء النوم ، ينتج الجسم مواد كيميائية وخلايا مثل السيتوكينات والخلايا التائية التي وظيفتها الدفاع عن جسم طفلك. ٣ وهذا هو السبب في أن النوم الكافي لطفلك ضروري لزيادة إستجابة مناعته.

يحتاج الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين ٣ إلى ٥ سنوات إلى النوم من ١٠ إلى ١٣ ساعة والأطفال الصغار من عمر سنتين وما دون ذلك يحتاجون من ١١ إلى ١٤ ساعة. ٤. يمكنك جعل النوم مبكرًا أسهل عن طريق الحد من استخدام طفلك للأجهزة ومشاهدة التلفاز قبل النوم ، حيث أن الضوء الأزرق المنبعث من هذه الشاشات يعيق النوم. ٥

اتبعي هذه الخطوات البسيطة لمساعدة طفلك على تطوير مقاومته للمرض. والجميل أن كل ذلك بطريقة طبيعية.