تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
تنبيه هام!
الرضاعة الطبيعية هي أفضل تغذية لنمو الأطفال الرضع وتطورهم الصحي. تساعد الرضاعة الطبيعية الجيدة على توفير كمية ونوعية كافيتين من حليب الأم. والابتداء بالرضاعة من القنينة بدون ضرورة، إن كان جزئيا أو كليا، أو بغيرها من الأغذية والمشروبات التكميلية، يمكن أن يكون له تأثير سلبي على الرضاعة الطبيعية، مما قد يكون لا رجعة فيه. يستحسن استشارة الطبيب والنظر في الآثار الاجتماعية والمالية قبل أن تقرري استخدام بدائل لحليب الأم أو إذا كنت تواجهين صعوبة في الرضاعة الطبيعية. تجب مراعاة تعليمات الاستخدام والتحضير والتخزين لبدائل حليب الأم أو غيرها من الأغذية والمشروبات التكميلية بدقة لأن استخدامها الخاطئ أو غير الضروري يمكن أن يشكل خطرا على الصحة.
Visual_Article_Does Vitamin C affect your little one's immunity

هل يؤثر فيتامين ج علي الجهاز المناعي لطفلك؟

يعتبرفيتامين ج مهم للتوازن الغذائي و تقوية البصر والذاكرة، كما يحافظ علي صحة اللثة لدى طفلك ويقلل من فرص حدوث العدوى غير أنه يساعد على امتصاص الحديد من الغذاء، ولذلك فإن أفضل طريقة يستطيع بها الآباء حماية صحة أطفالهم بسهولة هي بامدادهم بالفيتامينات والمعادن المتنوعة.

ما تأثير فيتامين ج على جهاز المناعة؟

فيتامين ج عنصر مهم للمحافظة علي صحة الجسم و يتواجد بكثافة في الخلايا المناعية كما أثبتت الدراسات أن الاطفال الذين لديهم ما يكفي من فيتامين ج قادرون علي العلاج والتماثل للشفاء بطريقة أسرع من غيرهم الذين لديهم نقص في هذا الفيتامين تحديداً، ولأن أطفالنا لا يستطعون تخزين او انتاج الفيتامين يجب عليك التأكد من اعطاء أطفالك الكمية الكافية من خلال وجباتهم.

ادخلي فتامين ج في نظام الغذائي لطفلك

أعطي طفلك الفواكه و الخضروات النيئة على حالتها الطبيعية قدر المستطاع و تجنبي طهي الغذء الغني بفيتامين سي بحرارة عالية تجنباً لققدان القيمة الغذائية، أعطي طفلك الفواكه الغنية بفيتامين ج مثل الأناناس والبرتقال والكيوي بدلاً من السكرايت مثل الشوكولاته و الحلويات. وبإمكانك أن تجعلي هذة الفواكه مشوقة أكثر لطفلك بتقطيعها بأشكال جذابة أو خفقها لتكون "سموذي" بفيتامين ج.

لا تنسي فيتامين أ و د

اثنان من القيتامنيات الأخرى التي تعزز جهاز المناعة هي فيتامين أ و د واللذان يلعبان دوراً مهما في مساعدة الجهاز المناعي في العمل بكفاءة.

إن تناول مجموعة من متنوعة من الفيتامينات و ليس فقط فيتامنين ج أم ضروري لمناعة طفلك، لذلك عند اختيارك أي منتج لطفلك ابحثي عن العناصرالأساسية مثل فيتامين أ و دي التي تدعم عملية الدفاع المناعي للجسم ، والاهم من ذلك أن تساعدي طفلك على الاستمتاع بتناول الطعام الصحي.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص تجربتك وتحسينها على موقعنا. يرجى الاطلاع على سياسية الخصوصية الخاصة بنا لمعرفة المزيد، أو إدارة تفضيلاتك الشخصية في أداة الموافقة على ملفات تعريف الارتباط الخاصة بنا. استخدام موقعنا الإلكتروني يعني الموافقة على ملفات تعريف الارتباط الخاصة بنا.