تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
تنبيه هام!
الرضاعة الطبيعية هي أفضل تغذية لنمو الأطفال الرضع وتطورهم الصحي. تساعد الرضاعة الطبيعية الجيدة على توفير كمية ونوعية كافيتين من حليب الأم. والابتداء بالرضاعة من القنينة بدون ضرورة، إن كان جزئيا أو كليا، أو بغيرها من الأغذية والمشروبات التكميلية، يمكن أن يكون له تأثير سلبي على الرضاعة الطبيعية، مما قد يكون لا رجعة فيه. يستحسن استشارة الطبيب والنظر في الآثار الاجتماعية والمالية قبل أن تقرري استخدام بدائل لحليب الأم أو إذا كنت تواجهين صعوبة في الرضاعة الطبيعية. تجب مراعاة تعليمات الاستخدام والتحضير والتخزين لبدائل حليب الأم أو غيرها من الأغذية والمشروبات التكميلية بدقة لأن استخدامها الخاطئ أو غير الضروري يمكن أن يشكل خطرا على الصحة.
1489390995_ASIF5774T

أرشدي طفلك للمشاركة وإقامة علاقات صداقة

بمجرد أن يبدأ طفلك التواصل مع طفل آخر وإقامة صداقة انتبهي فسوف يبدأ بتكوين هويته ويصبح نفسه ودعم ملكيته لما يملك مثل ألعابه وسريره وبيته. ويفسر ذلك أنه قلما ما يشارك الطفل إلا إذا تم دفعه.

اتركي الأطفال تلعب معاً حيث يساعد ذلك الطفل على فهم الفرق بين الامتلاك والملكية. (بدون أن ينسى الأخلاق طبعا!)

عندما يبدأ طفلين الاشتباك بسبب لعبة، يجب أن تتدخلي بهدوء وتقترحي بدائل مرضية:
 

  • تبادل الأدوار
  • طلب اللعبة بشكل لطيف
  • اقتراح التغيير أو التبادل

تذكريي: استعدي دائماً لمدح طفلك ومكافئته إذا تصرف جيداً حيث يشجعه ذلك ويساعده على فهم المجتمع من حوله عندما يرى التقدير عند فعل التصرف الصحيح

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص تجربتك وتحسينها على موقعنا. يرجى الاطلاع على سياسية الخصوصية الخاصة بنا لمعرفة المزيد، أو إدارة تفضيلاتك الشخصية في أداة الموافقة على ملفات تعريف الارتباط الخاصة بنا. استخدام موقعنا الإلكتروني يعني الموافقة على ملفات تعريف الارتباط الخاصة بنا.