تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
تنبيه هام!
الرضاعة الطبيعية هي أفضل تغذية لنمو الأطفال الرضع وتطورهم الصحي. تساعد الرضاعة الطبيعية الجيدة على توفير كمية ونوعية كافيتين من حليب الأم. والابتداء بالرضاعة من القنينة بدون ضرورة، إن كان جزئيا أو كليا، أو بغيرها من الأغذية والمشروبات التكميلية، يمكن أن يكون له تأثير سلبي على الرضاعة الطبيعية، مما قد يكون لا رجعة فيه. يستحسن استشارة الطبيب والنظر في الآثار الاجتماعية والمالية قبل أن تقرري استخدام بدائل لحليب الأم أو إذا كنت تواجهين صعوبة في الرضاعة الطبيعية. تجب مراعاة تعليمات الاستخدام والتحضير والتخزين لبدائل حليب الأم أو غيرها من الأغذية والمشروبات التكميلية بدقة لأن استخدامها الخاطئ أو غير الضروري يمكن أن يشكل خطرا على الصحة.
Article image - Enjoy sounds with your unborn baby - mother and child

استمتعي بالأصوات مع طفلك الذي لم يولد بعد

عالم الطفل في الرحم بعيد كل البعد عن الصمت. بين الأسبوعين الثالث عشر والسادس عشر من الحمل ستبدأ أذني طفلك بالنمو، وقتها سيكون رحمك كنظام صوتي حيث يمكن لطفلك الإستماع بالأصوات المريحة لدقات قلبك وصوتك. ويمكنه ايضاً الإستماع للأصوات الخارجية مثل الموسيقى التي تستمعي لها أو الفيلم الذي تشاهديه عن طريق اهتزازات السائل المحيط بطفلك. ببساطة لديك متنصت في بطنك.

فيما يلي رسم بياني يوضح متى ارتفاع الأصوات بالنسبة لطفلك في الرحم.

Article image - Enjoy sounds with your unborn baby - chart of fetal sounds - Arabic

اروي قصة بصوتك

من الأسبوع الثالث والعشرين من الحمل، سيرحب طفلك بالأصوات بجميع أشكالها. لذا وسع آفاقه السمعية مع قصتنا من خلال التحدث أو الغناء أو من خلال المؤثرات الصوتية. واطلبي من باقي العائلة الإنضمام معكم.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص تجربتك وتحسينها على موقعنا. يرجى الاطلاع على سياسية الخصوصية الخاصة بنا لمعرفة المزيد، أو إدارة تفضيلاتك الشخصية في أداة الموافقة على ملفات تعريف الارتباط الخاصة بنا. استخدام موقعنا الإلكتروني يعني الموافقة على ملفات تعريف الارتباط الخاصة بنا.