تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
تنبيه هام!
الرضاعة الطبيعية هي أفضل تغذية لنمو الأطفال الرضع وتطورهم الصحي. تساعد الرضاعة الطبيعية الجيدة على توفير كمية ونوعية كافيتين من حليب الأم. والابتداء بالرضاعة من القنينة بدون ضرورة، إن كان جزئيا أو كليا، أو بغيرها من الأغذية والمشروبات التكميلية، يمكن أن يكون له تأثير سلبي على الرضاعة الطبيعية، مما قد يكون لا رجعة فيه. يستحسن استشارة الطبيب والنظر في الآثار الاجتماعية والمالية قبل أن تقرري استخدام بدائل لحليب الأم أو إذا كنت تواجهين صعوبة في الرضاعة الطبيعية. تجب مراعاة تعليمات الاستخدام والتحضير والتخزين لبدائل حليب الأم أو غيرها من الأغذية والمشروبات التكميلية بدقة لأن استخدامها الخاطئ أو غير الضروري يمكن أن يشكل خطرا على الصحة.
1488903277_ASIF6428T

التجربة هي الاهم من أجل طفل متعدد الخبرات

اجعلي من حياتك اليومية مع طفلك وقتاً للتعلم. كوني متيقظة لكل الفرص حولك. حولي الحوادث اليومية إلى مسابقات والتحديات لتحفيزه على أن يكون شغوفاً. وفي التالي بعض الأمثلة:
 

  • اطلبي من أن يُكرر الكلمات بعدك وأن يشير إلى الأشياء والألوان والأشكال.
  • حفزيه على التحدث معك باستخدام الأسئلة ذات النهايات المفتوحة والأسئلة المتتابعة.
  • حسني ذاكرة طفلك وانتباه عن طريق اللعب بألعاب تكرارية
  • ارشدي اهتماماته لأشياء جديدة وأماكن وإذا أحب الخروج اصنعا معاً صناديق خشبية وأزرعا فيها النباتات وضعا لها الماء لتنمو.

عند انتهاء كل مهمة لا تنسي مدح طفلك وذلك بشرح مدى احساسه بالمسئولية عند القيام بالأعمال الروتينية الموكلة إليه. وسوف يساعد ذلك طفلك للاحساس بالمسئولية وأن لديه دور هام في الأسرة.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص تجربتك وتحسينها على موقعنا. يرجى الاطلاع على سياسية الخصوصية الخاصة بنا لمعرفة المزيد، أو إدارة تفضيلاتك الشخصية في أداة الموافقة على ملفات تعريف الارتباط الخاصة بنا. استخدام موقعنا الإلكتروني يعني الموافقة على ملفات تعريف الارتباط الخاصة بنا.