تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
ASIF6152

كيف تمنحي طفلك الثقة للاكتشاف والفضول

إهدئي أيتها الأم!

عندما يبلغ الطفل عام فإن إحساسه بالاعتماد على النفس يتطور. وقد يختبر رد فعلك على أفعاله. وقد يتعمد فعل أشياء ضد رغبتك مثل بعثرة أو إلقاء الألعاب أو يقوم بعمل شئ يعرضه للخطر مثل لمس الأشياء التي قد تقع على رأسه. ٌقولي لطفلك "لا" بهدوء واشرحي له لماذا لا يجب أن يفعل ذلك

.

شجعي على الاستكشافات

عندما يسأل طفلك سؤالا إبذلي قصارى جهدك للرد عليه والشرح بكلمات بسيطة. ولتحسين قدرته على الكلام، قومي بتشغيل أغاني وقومي بالغناء والرقص معه. وارشديه للتعامل مع الأطفال من نفس السن حيث يتمكن من التعامل مع أشخاص خارج نطاق العائلة

.

اغمري طفلك بالاهتمام والأمان

سوف يعرف طفلك أنك ستكونين دائماً بجواره فقط إذا أعرته إهتمامك والإحساس بالأمان بكثرة. وسيزيد ذلك من ثقته عند الاكتشاف بنفسه وهزيمة المجهول.

ادعمي طفلك في التكيف مع الانفصال

يمر الوقت سريعاً وسيحتاج طفلك إلى الانتقال للأماكن بنفسه وسوف ينفصل عنك لفترة طويلة. فقط أدعميه بالأمان أنك سوف تعودين إليه حتى لو لم يتعامل بهدوء مع غيابك فسوف يعلم في قرارة نفسه أنك ستعودين.

ساعدي طفلك على تحسين قدراته التعليمية

حسني قدرات رضيعك التعليمية واللغوية عن طريق تدريب السؤال والجواب وعلميه كلمات أو جمل جديدة وحاولي مد الحديث معه وإضافة كلمات أخرى وساعديه ليُعبر عن احتياجاته واحاسيسه بالكلام.

علمي طفلك الاعتماد على النفس

اجعلي لرضيعك مهمة ألا وهي ترتيب سريره وألعابه ويمكنك طلب مهام أخرى منه.

اللياقة

كوني له مثال جيد وقودي طفلك للقيام بالتمارين الرياضية كل صباح لصحة جيدة.