تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
Mom spend s time with cooking with child

وصفات لتعزيز المناعة سيحبها صغيرك

من الصعب أن تجعلي طفلك يأكل طعاماً صحياً ، لكن لا تقلقي ! ستذكر فيما يلي بعض الحلول الإبداعية التي ستجعلهم يستمتعون بطعامهم !

Vitamin C Popsicles

 

مصاصات فايتمين ج

تعد الفواكة الحمضية مثل البرتقال والجريب فروت غنية بفيتامين ج ، وهو فيتامين أساسي يحتاجه جهاز المناعة ١. وعلى سبيل المثال يمكن جعل هذه الفاكهة أكثر جاذبية عن طريق تحويل هذه الفاكهة إلى مثلجات مثلجة. ما عليك سوى عصر بعض البرتقال مع إضافة العسل ومن ثم صب المزيج في قوالب المصاصة قبل وضعها في الثلاجة. يمكنك إضافة قطعة من فاكهة الجريب فروت في كل قالب كزينة لذيذة!

Immunity Pizza

 

بيتزا المناعة

لماذا لا تخفي الخضار الصحية في البيتزا؟ ٢. تُغطى قاعدة البيتزا العادية بصلصة الطماطم والفلفل الأحمر والسبانخ والثوم المفروم. يحتوي الفلفل الأحمر والسبانخ على نسبة عالية من فيتامين ج ، بينما يحتوي الثوم على مادة الأليسين ، وهو مركب له خصائص لتقوية المناعة ٣. هذه وجبة ممتعة للأطفال ورائعة لتعزيز مقاومتهم الطبيعية للأمراض!

Dessert Smoothie Bowl

 

عصير مخلوط حلو المذاق

هل طفلك الصغير يحب الحلويات؟ إليك حلوى لذيذة ستحافظ على طفلك قويًا وصحيًا! امزج كوبًا من الزبادي اليوناني مع كوب من الموز المجمد والفراولة المجمدة ٤. يُسكب هذا المزيج في وعاء ويوضع فوقه المزيد من الفاكهة الطازجة واللوز المحمص المقرمش. يحتوي الزبادي على فيتامين د ، الذي يساعد على تنظيم دفاعات الجسم الطبيعية ، في حين أن اللوز غني بفيتامين هـ والدهون الصحية ٥.

توجه إلى أقرب متجر بقالة وجرب هذه الوصفات اللذيذة! مع القليل من الإبداع ، يمكن بسهولة تحقيق نظام غذائي متوازن وصحة جيدة.