تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
تنبيه هام!
الرضاعة الطبيعية هي أفضل تغذية لنمو الأطفال الرضع وتطورهم الصحي. تساعد الرضاعة الطبيعية الجيدة على توفير كمية ونوعية كافيتين من حليب الأم. والابتداء بالرضاعة من القنينة بدون ضرورة، إن كان جزئيا أو كليا، أو بغيرها من الأغذية والمشروبات التكميلية، يمكن أن يكون له تأثير سلبي على الرضاعة الطبيعية، مما قد يكون لا رجعة فيه. يستحسن استشارة الطبيب والنظر في الآثار الاجتماعية والمالية قبل أن تقرري استخدام بدائل لحليب الأم أو إذا كنت تواجهين صعوبة في الرضاعة الطبيعية. تجب مراعاة تعليمات الاستخدام والتحضير والتخزين لبدائل حليب الأم أو غيرها من الأغذية والمشروبات التكميلية بدقة لأن استخدامها الخاطئ أو غير الضروري يمكن أن يشكل خطرا على الصحة.
Image of cows on a field with caption "Where does quality milk start from?" in Arabic

الحليب عالي الجودة: المصدر المفاجئ

من أين تبدأ جودة الحليب؟ ( ملحوظة: ليست البقرة!)

إذا لم تخمني الجواب، فإن مصدر الحليب ذو الجودة العالية هوالعشب الذي تتغذى عليه الأبقار. كلما كان العشب أكثر تغذية وفائدة كلما كان الحليب المنتج اكثر جودة .

 

الإهتمام بالأعشاب، وليس بالأبقار فقط

كما ترين،فإن مزارع فريزو ملك للمزارعين، وهذا يعني أن المزارعين يهتمون بالعشب الذي تتغذى عليه الأبقار، وكذلك التربة التي ينمو عليها العشب. إنهم يديرون المراعي على مدار الساعة ويتناوبون على الرعي بين الحقول بحيث يكون لدى الأبقار دائماً أعشاب طازجة للأكل.

 

الرعي الحر في المزارع الطبيعية المفتوحة

لدينا أكثر من ١١,٠٠٠ مزرعة ألبان في هولندا، ومعدل ١٠٠-٢٠٠ بقرة لكل مزرعة ١. الأبقار لدينا حرة طليقة. معدل حجم مزرعة ألبان فريزو حوالي ١٢٠ معلب كرة قدم مجتمعة معاً٢. سيكون لدى الأبقار أكثر مما يكفي من الأعشاب الطارجة للتغذية.

 

مراعي صحية تدوم لأجيال

هل تساءلت يوماً كيف تسمتر المزارع الهولندية إنتاج الحليب ذو الجودة العالية لعقود؟ حسناً، الدعم ليس من الحكومة فقط بل بتعاون المزارعين أيضاً في العمل للحفاظ على صحة الأرض قدر الإمكان. يستخدم المزارعون ممارسات زراعية ذات التأثير المنخفض على الأرض والبيئة، كل هذه الرعاية والإهتمام بالأرض والعشب الذي تتغذى عليه أبقارنا هي الخطوة الأولى لكيفية إنتاج حليب عالي الجودة والغني بالمغذيات لطفلك.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص تجربتك وتحسينها على موقعنا. يرجى الاطلاع على سياسية الخصوصية الخاصة بنا لمعرفة المزيد، أو إدارة تفضيلاتك الشخصية في أداة الموافقة على ملفات تعريف الارتباط الخاصة بنا. استخدام موقعنا الإلكتروني يعني الموافقة على ملفات تعريف الارتباط الخاصة بنا.