تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
تنبيه هام!
الرضاعة الطبيعية هي أفضل تغذية لنمو الأطفال الرضع وتطورهم الصحي. تساعد الرضاعة الطبيعية الجيدة على توفير كمية ونوعية كافيتين من حليب الأم. والابتداء بالرضاعة من القنينة بدون ضرورة، إن كان جزئيا أو كليا، أو بغيرها من الأغذية والمشروبات التكميلية، يمكن أن يكون له تأثير سلبي على الرضاعة الطبيعية، مما قد يكون لا رجعة فيه. يستحسن استشارة الطبيب والنظر في الآثار الاجتماعية والمالية قبل أن تقرري استخدام بدائل لحليب الأم أو إذا كنت تواجهين صعوبة في الرضاعة الطبيعية. تجب مراعاة تعليمات الاستخدام والتحضير والتخزين لبدائل حليب الأم أو غيرها من الأغذية والمشروبات التكميلية بدقة لأن استخدامها الخاطئ أو غير الضروري يمكن أن يشكل خطرا على الصحة.
Article image - Natural Parenting in the Netherlands: The Happiest Children in the World - Main image

تربية الأبناء في هولندا: من الطبيعة أسعد أطفال في العالم!

حصل الأطفال الهولنديون على مراتب عالية في دراسات الرفاهية١،٢،٣، لذلك لُقبوا بأسعد أطفال العالم ٤. ولكن ماهي طبيعة تربية الأباء في هولندا التي تساعد الأطفال على الإزدهار؟ إليكي المزيد عن الطرق الثلاث لتفاعل الأباء الهولندين مع أبنائهم

الآباء الهولنديون يستمتعون في الهواء الطلق مع أسرهم.

مع حب المغامرة والرغبة في قضاء الوقت مع أحبائهم في بيئة "غيزيليخ" أي السعادة المريحة٥، يقضي الهولنديون معظم وقتهم في الهواء الطلق، في الحقيقة هم يشعرون بالراحة في الخارج حتى أنه تكثرأماكن التخييم في هولندا٦.

بصرف النظر عن الفوائد الجسدية والعقلية والإجتماعية للعب في الهواء الطلق ٧،٨، هناك أيضاً الكثير من الفوائد التي يمكن أن يستفيد منها الآباء والأطفال، فمجرد التواجد في الهواء الطلق يساعد الأطفال على اكتشاف الطبيعة بشجاعة وإلهام الآباء بإكتشافات جديدة.

الآباء الهولنديون يؤمنون باللعب المستقل

ترك حرية الأباء لأبناءهم في إختيار طريقة اللعب سواءً كانت ركوب الدراجات في الحديقة أو قضاء الوقت في الملعب، وقت اللعب به الكثير من الاستقلالية، يستطيع الأطفال اكتشاف ما يسعدهم.

يمكن للأطفال معرفة كيفية التسلية دون أن يخطط الأباء لكل شي من أجلهم، مما يجعل الأطفال مبدعين ومتعاونين خلال وقت اللعب ويختارون العمل الجماعي وحل المشكلات وحتى مهارات التفاوض فيما بينهم٩، كما يساعد الآباء على الإختلاط بالأخرين وتطوير عواطفهم الخاصة واكتشاف الكثير عن أبنائهم أثناء لعبهم في بيئة طبيعية.

يشترك الآباء والأبناء الهولنديون في رحلة الاكتشاف

لا يقتصر الأمر على وقت اللعب فقط، فالآباء الهولنديون يسمحون لأطفالهم بأخذ زمام المبادرة في التعلم١٠، وأحيانًا يؤدي ذلك إلى نمو البالغين في مجالات جديدة!

فضول وإبداع الأبناء، يساعد أيضاً الأباء على اكتشاف تجارب جديدة وخلق فرص للنمو المتبادل ولحظات ثمينة من المشاركة.

Article image - Natural Parenting in the Netherlands: The Happiest Children in the World - Mums parenting

كيف تنمو الأمهات الهولنديات

خروج الأمهات للهواء الطلق وإعطاء الأطفال مساحة للنمو، يمنح الأمهات الهونديات اكتشافات جديدة ويتغلبن على التحديات، مما يؤدي خروجهن من مناطق الراحة الخاصة بهن والإقدام على اكتشافات وتحديات خاصة بهن.

Article image - Natural Parenting in the Netherlands: The Happiest Children in the World - Kids playing independently

كيف ينمو الأطفال الهولنديون

مع حرية اللعب ومساحة النمو، يتمكن الأطفال الهولنديون من استكشاف اهتمامتهم وسقل وتقوية مهارات الحياة المهمة التى تساعدهم على أن يصبحوا مستقلين.

Article image - Natural Parenting in the Netherlands: The Happiest Children in the World - Family picnic outdoors

نصائح تربوية سهلة يمكن تجربتها في المنزل

  • التخطيط لنزهة في الحديقة لجميع أفراد الاسرة 
  • قم بتقسيم الأدوار والمسؤليات مع الأطفال أيضاً - امنحهم جانباً من النزهة مثل الألعاب التي يجب إحضارها ، والتخطيط والعناية بها بمفردهم. 
  • بدلًا من إعطائهم تعليمات مباشرة دعهم يكتشفون الأشياء بمفردهم وقوموا بإرشادهم فقط.
نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص تجربتك وتحسينها على موقعنا. يرجى الاطلاع على سياسية الخصوصية الخاصة بنا لمعرفة المزيد، أو إدارة تفضيلاتك الشخصية في أداة الموافقة على ملفات تعريف الارتباط الخاصة بنا. استخدام موقعنا الإلكتروني يعني الموافقة على ملفات تعريف الارتباط الخاصة بنا.