تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
تنبيه هام!
الرضاعة الطبيعية هي أفضل تغذية لنمو الأطفال الرضع وتطورهم الصحي. تساعد الرضاعة الطبيعية الجيدة على توفير كمية ونوعية كافيتين من حليب الأم. والابتداء بالرضاعة من القنينة بدون ضرورة، إن كان جزئيا أو كليا، أو بغيرها من الأغذية والمشروبات التكميلية، يمكن أن يكون له تأثير سلبي على الرضاعة الطبيعية، مما قد يكون لا رجعة فيه. يستحسن استشارة الطبيب والنظر في الآثار الاجتماعية والمالية قبل أن تقرري استخدام بدائل لحليب الأم أو إذا كنت تواجهين صعوبة في الرضاعة الطبيعية. تجب مراعاة تعليمات الاستخدام والتحضير والتخزين لبدائل حليب الأم أو غيرها من الأغذية والمشروبات التكميلية بدقة لأن استخدامها الخاطئ أو غير الضروري يمكن أن يشكل خطرا على الصحة.
ASIF5922_cropped

تطور الطفل من عمر السنة

التطور الإدراكي

يبدأ الطفل في التفريق بين المتناقضات، بالإضافة إلى أنه يستوعب الأوامر التي تتطلب عمل تصرفين مختلفين مثل "أشرب الحليب وأعطي الزجاجة لأمك." حيث يمكنه الآن التعبير عن احتياجاته بوضوح.

تطورالنطق

يستطيع طفلك الآن غناء نغمته المفضلة والتحدث عما يفعله وتوضيح المفضل لديه والمكروه. وفي هذا الوقت قد تكون كلمة "لا" هي الكلمة المفضلة لديه.

تطور الحركة

يستطيع الطفل حمل قلم شمعي لرسم خطوط بسيطة. كما يمكنه اللعب بالكرة واستخدام يديه للأكل والسير بدون مساعدة. وفي وقت قياسي سيتمكن من حمل ألعابه وهو يسير وسيكتشف قدرته على الجري.

التطور الاجتماعي

قد يطلب الطفل منك الانتباه له واللعب معه. وعندما يتقدم في السن سيتعرف على أطفال أكبر سناً ويلعب معهم ويُقلد أفعالهم. وقد يقوم بعمل علاقات مع أطفال من نفس سنه واللعب معهم.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص تجربتك وتحسينها على موقعنا. يرجى الاطلاع على سياسية الخصوصية الخاصة بنا لمعرفة المزيد، أو إدارة تفضيلاتك الشخصية في أداة الموافقة على ملفات تعريف الارتباط الخاصة بنا. استخدام موقعنا الإلكتروني يعني الموافقة على ملفات تعريف الارتباط الخاصة بنا.