تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
تنبيه هام!
الرضاعة الطبيعية هي أفضل تغذية لنمو الأطفال الرضع وتطورهم الصحي. تساعد الرضاعة الطبيعية الجيدة على توفير كمية ونوعية كافيتين من حليب الأم. والابتداء بالرضاعة من القنينة بدون ضرورة، إن كان جزئيا أو كليا، أو بغيرها من الأغذية والمشروبات التكميلية، يمكن أن يكون له تأثير سلبي على الرضاعة الطبيعية، مما قد يكون لا رجعة فيه. يستحسن استشارة الطبيب والنظر في الآثار الاجتماعية والمالية قبل أن تقرري استخدام بدائل لحليب الأم أو إذا كنت تواجهين صعوبة في الرضاعة الطبيعية. تجب مراعاة تعليمات الاستخدام والتحضير والتخزين لبدائل حليب الأم أو غيرها من الأغذية والمشروبات التكميلية بدقة لأن استخدامها الخاطئ أو غير الضروري يمكن أن يشكل خطرا على الصحة.
ASIF6162_cropped

تطور الطفل من عمر السنتين

التطور الإدراكي

قد يستوعب طفلك في هذا السن الأوصاف ويُميز الأحرف. وبناءاً على ذلك، سيستجيب للأوامر "خذ الكرة".

تطورالنطق

يستطيع طفلك الآن الكلام بوضوح. سوف يبدأ باستخدام الضمائر مثل أنا وأنت. بالإضافة إلى ذلك، قد يتعلم العد من 1 إلى 5 أو حتى إلى 10.

تطور الحركة

سوف تندهشي عندما ترين طفلك يقفزر بكلتا رجليه وأن الوقوف على رجل واحدة وتسلق الحواجز الصغيرة والركل.

التطور الإجتماعي والعاطفي

ستزيد ثقة طفلك بنفسه وسيتمكن من إقامة علاقات مع أطفال من سنه أو أكبر وسوف يحاول الاعتماد على نفسه.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص تجربتك وتحسينها على موقعنا. يرجى الاطلاع على سياسية الخصوصية الخاصة بنا لمعرفة المزيد، أو إدارة تفضيلاتك الشخصية في أداة الموافقة على ملفات تعريف الارتباط الخاصة بنا. استخدام موقعنا الإلكتروني يعني الموافقة على ملفات تعريف الارتباط الخاصة بنا.