تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
تنبيه هام!
الرضاعة الطبيعية هي أفضل تغذية لنمو الأطفال الرضع وتطورهم الصحي. تساعد الرضاعة الطبيعية الجيدة على توفير كمية ونوعية كافيتين من حليب الأم. والابتداء بالرضاعة من القنينة بدون ضرورة، إن كان جزئيا أو كليا، أو بغيرها من الأغذية والمشروبات التكميلية، يمكن أن يكون له تأثير سلبي على الرضاعة الطبيعية، مما قد يكون لا رجعة فيه. يستحسن استشارة الطبيب والنظر في الآثار الاجتماعية والمالية قبل أن تقرري استخدام بدائل لحليب الأم أو إذا كنت تواجهين صعوبة في الرضاعة الطبيعية. تجب مراعاة تعليمات الاستخدام والتحضير والتخزين لبدائل حليب الأم أو غيرها من الأغذية والمشروبات التكميلية بدقة لأن استخدامها الخاطئ أو غير الضروري يمكن أن يشكل خطرا على الصحة.
ASIF6509

تطور الطفل من عمر ثلاث سنوات

التطور العاطفي

يبدأ طفلك في الإحساس بالآخرين والتجاوب معهم كما يصبح حساساً تجاه مشاعر الآخرين وتصرفاتهم.

تطور اللغة

تتحسن قدرات طفلك السمعية والكلامية بشكل سريع حيث يمكنه الآن الإجابة على الأسئلة التي تتعلق بمن وماذا وأين ومتى ولماذا.

التطور الحركي

تتطور مهارات طفلك عن السابق وسيحاول عمل الأشياء وسيتمتع بالنشاطات التي يستخدم بها كامل طاقته مثل ركوب الدرجات والأرجوحة. وسيستمتع بالمساعدة في الأعمال المنزلية البسيطة مثل إحضار جهاز التحكم عند بعد للتلفزيون من فوق منضدة الطعام.

التطور الاجتماعي

بالتدريج سيستمع طفلك باللعب مع الأطفال الآخرين.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص تجربتك وتحسينها على موقعنا. يرجى الاطلاع على سياسية الخصوصية الخاصة بنا لمعرفة المزيد، أو إدارة تفضيلاتك الشخصية في أداة الموافقة على ملفات تعريف الارتباط الخاصة بنا. استخدام موقعنا الإلكتروني يعني الموافقة على ملفات تعريف الارتباط الخاصة بنا.