تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
تنبيه هام!
الرضاعة الطبيعية هي أفضل تغذية لنمو الأطفال الرضع وتطورهم الصحي. تساعد الرضاعة الطبيعية الجيدة على توفير كمية ونوعية كافيتين من حليب الأم. والابتداء بالرضاعة من القنينة بدون ضرورة، إن كان جزئيا أو كليا، أو بغيرها من الأغذية والمشروبات التكميلية، يمكن أن يكون له تأثير سلبي على الرضاعة الطبيعية، مما قد يكون لا رجعة فيه. يستحسن استشارة الطبيب والنظر في الآثار الاجتماعية والمالية قبل أن تقرري استخدام بدائل لحليب الأم أو إذا كنت تواجهين صعوبة في الرضاعة الطبيعية. تجب مراعاة تعليمات الاستخدام والتحضير والتخزين لبدائل حليب الأم أو غيرها من الأغذية والمشروبات التكميلية بدقة لأن استخدامها الخاطئ أو غير الضروري يمكن أن يشكل خطرا على الصحة.
Article image - Eating better naturally - main image

الأكل بشكل طبيعي

هل تخططي لتناول طعام صحي ولكن لكن لست متاكدة من أين او كيف تبدأي؟ لا تقلقي. لدينا بعض النصائح حول كيفية تناول طعام صحي بشكل طبيعي خلال فترة الحمل. استشيري طبيبك أو اخصائي الرعاية الصحية للتأكد.

تناولي المزيد من الأطعمة المكتاملة

ألقي نظرة جيدة داخل مطبخك. أنوي واعزمي على تناول كميات أقل من الأطعمة المصنعة والمكررة التي لسيت سوى سكر وسعرات حرارية فارغة. بدلًا منها، تناولي الأطعمة المتكاملة المغذية مثل الخضار الورقية والفواكه الطازجة ١. تناوليهم لتمنحي جسمك ما يكفيه من مضادات الأكسدة والفيتامينات والمعادن.

ابتعدي عن خسارة الوزن

محاولة إنقاص وزنك فترة الحمل فكرة خاطئة. لأن طفلك يعتمد على طبيعة أكلك. وتعتبر الدهون الجيدة التقليدية المصممة بشكل طبيعي مثل زيت الزيتون وزيت جوز الهند وزيت كبد سمك القد والزبدة والمكسرات والبيض واللحوم ضرورية لبناء دماغ وأعضاء طفلك٢. من الأفضل دائماً اتباع نظام غذائي متوازن عن طريق استشارة طبيبك.

ارفعي نسبة الحديد

يعتبر الحديد من العناصر الغذائية الهامة للغاية أثناء الحمل. فهو مهم لبناء المشيمة ودعم الدم المؤكسد الذي يساعد على نمو طفلك . في حين أن اللحوم الحمراء هي أفضل مصارد الحديد لديك، لذا تأكدي من تناول الأطعمة الغنية بالحديد مثل الديك الرومي ولحوم الدجاج والأسماك والبقوليات والخضروات والحبوب٣.

تناولي بعض الأعشاب

استشيري طبيبك أو اخصائي التغذية دائما قبل تناول أي أعشاب أثناء الحمل. بالرغم من أنها منتجات طبيعية فهذا لا يعني أنها آمنة لك خلال هذه الفترة الحساسة، إلا بعد موافقة طبيبك أو اخصائي التغذية عليها. يمكن أن تتناول بعض الأعشاب باعتدال مثل أوراق التوت الأحمر وأوراق نبات القراص وأوراق البرسيم والنعناع مفيدة عند تناولها باعتدال٤.

إخلاء المسؤولية: الرضاعة الطبيعية أفضل غذاء لنمو وتطور طفلك بشكل صحي.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص تجربتك وتحسينها على موقعنا. يرجى الاطلاع على سياسية الخصوصية الخاصة بنا لمعرفة المزيد، أو إدارة تفضيلاتك الشخصية في أداة الموافقة على ملفات تعريف الارتباط الخاصة بنا. استخدام موقعنا الإلكتروني يعني الموافقة على ملفات تعريف الارتباط الخاصة بنا.